OCP يوقع اتفاقية مع شركة إماراتية لاستيراد الكبريت

DR

في 29/12/2017 على الساعة 13:00

أقدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أول أمس الأربعاء، على توقيع اتفاقية مبيعات مع المجمع الشريف للفوسفاط بالمغرب من أجل توريد حبيبات الكبريت سنويا وإلى غاية 2025.

وأكد عبد الله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك، أن "هذه الاتفاقية المهمة في مجال صناعة الكبريت ستساهم تعزيز مكانة أدنوك كواحدة من أكبر مصدري الكبريت في العالم، كما تضمن توفير إمدادات مستدامة من مادة الكبريت إلى المغرب".

وبحسب بلاغ مشترك للشركتين، فإن "مؤسستي أدنوك والمجمع الشريف للفوسفاط يجمعهما التكامل في النشاطات بالنظر أن المجمع أكبر مستورد للكبريت على مستوى العالم، والاتفاقية فرصة لتعزيز تعاونهما في المستقبل".

من جانبه، اعتبر مصطفى الوافي، نائب المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط إن المجمع بدأ سنة 2008 أكبر برنامج استثماري في صناعة الأسمدة بهدف مضاعفة قدرته على الاستخراج وزيادة إنتاجه من الأسمدة بثلاثة أضعاف.

وأضاف البلاغ، أن هذا البرنامج الاستثماري، "سيساهم في تعزيز مكانة المجمع كأكبر منتج للأسمدة في العالم، ودوره الرائد في تطوير سلسلة القيمة للأعمال التجارية الزراعية، إضافة إلى تطوير شراكة استراتيجية مع شركة أدنوك".

يذكر أن "أدنوك" تعد إحدى أكبر الشركات المصدرة للكبريت في العالم، حيث قامت بتصدير أكثر من 2 مليون طن متري من حبيبات الكبريت إلى المغرب العام الماضي.

تحرير من طرف عبير
في 29/12/2017 على الساعة 13:00