بالفيديو: مجموعة "لمشاهب" تحيي حفلا بطنجة للتحسيس بأهمية الحفاظ على الماء

Said Kadry / Le360

في 04/07/2022 على الساعة 16:00

فيديوأحيت مجموعة "لمشاهب"، نهاية الأسبوع المنصرم، أمسية فنية بمسرح محمد الحداد في مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، بحضور عدد من الفنانين المغاربة وفاعلين جمعويين وجمهور غفير من عشاق المجموعة الغنائية.

وأدت المجموعة عددا من أغاني "ريبيرتوارها" الخالد، والتي تجاوب معها الجمهور الحاضر بقاعة مسرح الحداد لمتابعة الأمسية الفنية التي نظمتها مقاطعة بني مكادة وولاية طنجة في إطار الأيام البيئية وانسجاما مع الأيام الوطنية التحسيسية للمجموعة الغنائية تحت شعار: "الماء نعمة مصدر كل النعايم".

وقال جمال المتوكل، عضو مجموعة المشاهب، في تصريح لـLe360، إن تواجد المجموعة الغنائية بطنجة، امتداد لجولات الفرقة على الصعيد الوطني في إطار جولة تحسيسية بأهمية الماء.

وأوضح المتوكل أن "المغزى الأساسي من هذه الحملة هو أن تعالج المجموعة، فنيا، مشكل نقص الماء في المغرب، بداية من جهة درعة تافيلالت".

بدوره، أكد صلاح الدين كسرى، رئيس مجموعة لمشاهب، في تصريح مماثل، أن تواجد مجموعة المشاهب بطنجة، هو مرحلة ثانية من مراحل جولات المجموعة التي قادتها صوب عدد من المناطق، في إطار انخراطها في حملة وطنية للتحسيس بأهمية الماء.

وأضاف كسرى: "آن الأوان كي يدلو الفنان المغربي بدلوه في التحسيس فنيا وتقديم النصح في الحفاظ على المادة الحيوية وهي الماء. لدينا جولة تقودنا إلى عشرة أحواض مائية على الصعيد الوطني، وأصدرنا في هذا الصدد أغنية حول أهمية الماء".

وأكد محمد الحمامي، رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، أكبر مقاطعة حضرية بالمغرب، أن هذه الأمسية تأتي في إطار الحملة التحسيسية التي ستقودها المقاطعة في الأيام المقبلة، والتي انخرطت من خلالها في التحسيس بأهمية الحفاظ على الماء، مبرزا أن هنالك برنامج خاص في هذا الإطار تشرف عليه المقاطعة وبمشاركة المجتمع المدني.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/07/2022 على الساعة 16:00