وجدة تحتضن النسخة التاسعة من المهرجان المغاربي للفيلم

DR

في 26/01/2020 على الساعة 07:30

أعلنت جمعية سيني مغرب وجدة، أن اللجنة التنظيمية للمهرجان المغاربي للفيلم، بصدد وضع اللمسات الأخيرة على برنامج النسخة 9 للمهرجان، والمزمع تنظيمها أيام 30-31 ماي و1-2-3 يونيو المقبلين، تحت شعار: "جهة الشرق بوابة السنيما المغاربية".

ودعا بلاغ للجمعية جميع الفاعليات لدعم دورة هذه السنة، وذلك من أجل "ضرورة الارتقاء بالفن السابع في جهة الشرق، وفق شروط المهنية والاحتراف، والعمق الثقافي والتميز، ذو البعد الفلسفي الذي تقوم عليه مؤسسة المهرجان"، معتبرين أن رصيدهم في ذلك ثقة الجمهور الواسع والداعمين والشركاء وأصدقاء وضيوف المهرجان.

وأضافت اللجنة المنظمة لهذا الحدث السينمائي الذي أصبح يستقطب كل سنة رواد السينما المغاربية والعربية والعالمية، أنه تم فتح باب المشاركة في مسابقتي الأفلام القصيرة والطويلة، في وجه المخرجين السينمائيين المغاربيين الذين يودون المشاركة في نسخة هذا العام، محددة نهاية شهر أبريل القادم كآخر أجل للتوصل بالأعمال الراغبة في التنافس على جوائز المهرجان.

واعتبرت الجمعية أن هذه التظاهرة الفنية والثقافية أضحت موعدا جماليا تلتقي فيه وتتلاقح ثقافات من شتى بلدان العالم، مؤكدة أنها تساهم في ارتقائه سنة بعد أخرى.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 26/01/2020 على الساعة 07:30