المغربي كريم موسطا يروي لـLe360 كواليس عبوره لـ7 بلدان على متن دراجة

الدراج المغربي كريم موسطا بالسنغال

الدراج المغربي كريم موسطا بالسنغال . DR

في 05/08/2022 على الساعة 17:04

أنهى الدراج المغربي كريم موسطا تفاصيل مغامرته الأخيرة التي بدأها منذ شهر ماي الماضي من أمستردام بهولندا وأنهاها مساء أمس الخميس بالعاصمة السنغالية دكار، بعدما قطع خلالها مسافة تفوق 6500 كيلومتر على متن دراجة هوائية.

 وعبر موسطا في تصريح لـLE360 عن سعادته بالوصول إلى دكار، وبحفاوة الاستقبال التي حظي بها طيلة رحلته الممتدة من أوروبا عبر المغرب وموريتانيا وصولا إلى السنغال.

© Copyright : DR

وكشف الدراج البالغ من العمر 68 سنة أن سفير المغرب بالسنغال حسن الناصيري، حرص على استقباله رفقة عدد من المسؤولين المغاربة إلى جانب أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالسينغال.

© Copyright : DR

وقال موسطا: "أنا سعيد جدا بنهاية المغامرة، فرغم إصابتي بفيروس كورونا بعد وصولي إلى مدينة تزنيت حيث ظللت هناك سبعة أيام، واصلت رحلتي التي أنهيتها بالأمس بعد 89 يوما من الانطلاق من هولندا".

© Copyright : DR

وأضاف الدراج المتوج مرتين بطلا في صنف إلتراماراثون: "قطعت سبعة بلدان، الرحلة كولها دازت مزيان، تعذبت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، خصوصا في موريتانيا، ولكن كان استقبال رائع، رفعت راية المغرب، وعبوري لمعبر الكركارات كان جد رائع وأحسن ذكرى...".

© Copyright : DR

واختار موسطا لرحلته شعار "نبذ كل أشكال العنف وتشجيع ممارسة الرياضة".

وشارك هذا الرحالة المغربي، والذي مارس منذ الصغر السباحة والملاكمة، في 165 سباقا عبر العالم و29 مرة في ماراطون الرمال، وقام بدورات عبر العالم سيرا على الأقدام.

© Copyright : DR

وتأتي رحلة كريم موسطا، ضمن سلسلة الرحلات التي قادته إلى 145 دولة، مؤكدا أهمية تشجيع الشباب على عيش هذه التجارب الرياضية وحب الرياضة، حيث سبق له وأن توجه سنة 2019 على متن دراجته الهوائية من الدار البيضاء إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، حيث قطع 8000 كلم وعبر ثلاثة عشر بلدا .

تحرير من طرف قدري السعيد
في 05/08/2022 على الساعة 17:04