"إنذار" بوجود قنبلة يحوّل مسار طائرة مغربية متجهة نحو بروكسيل

DR

في 10/08/2016 على الساعة 19:39

ذكرت مصادر إعلامية بلجيكية، قبل قليل، أنه جرى تحويل مسار طائرتين بينهما مغربية كانتا ستحطان مساء اليوم الأربعاء في مطار بروكسيل الدولي، إلى مطار تولوز بفرنسا، وذلك بعد ورود "إنذار" بوجود قنبلة على متنهما.

وعلم Le36 أن إحدى الرحلتين هي لطائرة تابعة لخطوط "العربية" للطيران، حيث كانت على وشك الهبوط في مطار بروكسيل الدولي، قبل أن يتمّ تحويل وجهتها إلى مطار تولوز في فرنسا، بينما الثانية تابعة لخطوط الطيران الاسكندنافية (أس اي أس)، ومقرّها في أوسلو بالنرويج.

وأوضح المتحدث باسم النائب العام البلجيكي، ايريك فان دير سيبت، أنّه كانت هنالك تهديدات "خطيرة بما فيه الكفاية لاتّخاذ إجراءات".

من جانبها، ذكرت الإذاعة البلجيكية "في ار تي" أنّه قد تمّ الإبلاغ عن وجود قنابل على متن طائرتي ركاب متّجهتين للهبوط في مطار بروكسل، قبل أن يتبيّن، في وقت لاحق، أنّ الإنذار كان كاذباً.

وبحسب ما ورد، فإن الطائرتين أرسلتا إشارات تنبيه لاسلكيّة إلى برج الملاحة الجويّة في المطار.

وكان الصحافي البلجيكي، بارت رايس، والذي كان على متن إحدى الرحلتين، قد ذكر في تغريدة له على تويتر أن الطّيار دخل المقصورة الرئيسية للطائرة قبل 20 دقيقة من الهبوط، وأبلغ الركاب أنّه من المحتمل أن تكون هنالك قنبلة في الطائرة.

وطلب الطيّار من الركاب البقاء في مقاعدهم، والانتظار في الطائرة لمدّة عشر دقائق إضافية فور هبوطهم بسلام،وأوضح رايس أنّه ترك الطائرة بسلام، وأنّه كان يتواجد، وقت كتابة التغريدة، في قاعة القادمين داخل المطار.

يذكر أنّ المطار ذاته كان قد تعرّض لهجوم إرهابي في مارس الماضي، خلّف 16 قتيلاً.

تحرير من طرف حفيظ
في 10/08/2016 على الساعة 19:39