الـPPS يطالب بتدخل الرميد في قضية اعتداء أب على أبنائه بالعيون

Le360

في 12/07/2016 على الساعة 08:38

وجه القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، رشيد روكبان، مساءلة إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، بخصوص مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت أبا من مدينة العيون وهو يعتدي بوحشية على أطفاله، انتقاما من زوجته.

وذكر السؤال أن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، "تداولت على نطاق واسع، مقاطع فيديو، تصور خطورة الأفعال الشنيعة المرتكبة من طرف شخص يقطن بحي مرسى زنقة المحمدية بمدينة العيون، ضد أطفال صغار، يرجح أن يكون أباهم، والذي مارس عليهم أشكال تعذيب بطرق وحشية وفظيعة ولا إنسانية، مما جعلهم يعانون من جروح خطيرة نفسية و جسدية بالغة الأثر".

وأضاف رئيس فريق التقدم الديمقراطي، أنه "وفقا للمعلومات المتداولة، فإن المعني بالأمر، لجأ إلى هذه الأفعال الإجرامية ضد أطفاله الصغار، انتقاما من أمهم، بغاية إرغامها على العودة إلى المغرب، بعد أن حصلت هذه الأخيرة على عقد عمل بالديار السعودية، لتذهب تاركة الأطفال المعتدى عليهم رفقة المعني بالأمر".

وطالب القيادي في حزب "الكتاب"، وزير العدل والحريات بتوضيح "الإجراءات التي قام بها والتي ينوي اتخاذها، من أجل تحريك الدعوى العمومية من قبل النيابة العامة ضد المعني بالأمر،في إطار ما يسمح به القانون، إنصافا وحماية للأطفال الأبرياء المعتدى عليهم، وعبرهم كل الأطفال المغاربة".

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، قد تداولوا مقاطع فيديو صادمة تظهر أبا من مدينة العيون وهو يقوم بالاعتداء على أبنائه أمام الكاميرا بطريقة وحشية وهستيرية، انتقاما من زوجته التي سافرت إلى الديار السعودية بعد حصولها على عقد عمل.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/07/2016 على الساعة 08:38