إحالة ملف "اللحوم المسمومة" على الشرطة القضائية

DR

في 04/11/2015 على الساعة 20:00

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، بإحالة ملف "اللحوم المسمومة" على الشرطة القضائية من أجل البحث فيه، وذلك عقب فضيحة انتشار لحوم "مسمومة" لا تحترم المعايير الصحية والقانونية بمجموعة من الأسواق الأسبوعية بمديونة وبأماكن أخرى بضواحي الدار البيضاء.

ونقلت "المساء" في عددها ليوم الخميس أن الإتحاد الجهوي لمهنيي اللحوم أوضح أن وكيل الملك أحال على الفرقة الولائية الجنائية الشكاية التي سبق للاتحاد الجهوي أن وجهها إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء عبر محاميه.

وحسب "المساء"، فإن الاتحاد الجهوي استند في شكايته على الصور الصادمة التي جاءت في أحد البرامج التلفزيونية على القناة الأولى خلال شهر أبريل الماضي بخصوص لحوم الذبيحة السرية واللحوم المنتجة بالأسواق الأسبوعية المحيطة بالمدينة والتي يتم تهريبها داخل المدينة.

ودعا الاتحاد الجهوي الشرطة القضائية إلى الإسراع بفتح تحقيق معمق حول هذه الظاهرة وحول جميع الجهات المتسترة والمشجعة لها وحتى المتواطئة، مضيفا أن الظاهرة تحولت من السر إلى العلن ويقف خلفها ما وصفه باللوبي الذي يضرب بعرض الحائط صحة المستهلك.

مطالب بفتح تحقيق شفاف

أعرب الاتحاد الجهوي لمهنيي اللحوم عن أمله في أن يتم فتح تحقيق شفاف للوقوف على حقيقة هذه الظاهرة ومتابعة كل المتورطين والمتواطئين، مسجلا في نفس الوقت إماطة اللثام عن مجموعة من الحقائق المرتبطة بعملية إنتاج وتسويق لحوم الذبيحة السرية ولحوم الأسواق التي يتم تهريبها داخل مدينة الدار البيضاء وهي الحقائق التي ظل الجميع يثيرها ويطالب بتدخل الجهات المسؤولة للحد منها كظاهرة لها تأثير سلبي على صحة المستهلك وعلى مداخيل الجماعة.

وواصلت السلطات المحلية المسؤولة عن مطرح النفايات بمديونة منع قطعان الماشية من دخولها، بناء على الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال زيارة لجنة تحقيق مختلطة من الأمن والدرك الملكي والمصالح البيطرية والنيابة العامة، وذلك عقب تفجر فضيحة اقتيات الأبقار والمواشي من مخلفات المواد الطبية السامة الموجودة في المزبلة.

تحرير من طرف محمد رضا سلطان
في 04/11/2015 على الساعة 20:00