بالصور: طنجة تغرق في السيول والسكان غاضبون من "أمانديس"

السعيد قدري - Le360

في 09/12/2022 على الساعة 15:47

عانت ساكنة عدد من الأحياء بمدينة طنجة من اختناق بالوعات تصريف مياه الأمطار نتيجة تراكم الأتربة والأزبال بها، مما تسبب في إلحاق أضرار ببعض المنازل وإغراق الأزقة والشوارع عقب سيول أعقبت تساقطات مطرية قوية ما تزال المدينة تشهدها إلى غاية عصر الجمعة.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

وغمرت السيول عددا من الطرقات والأحياء بمدينة طنجة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وهو ما استنفر المصالح المعنية بولاية جهة طنجة، التي تدخلت في عدد من الأحياء وبالخصوص في كزناية وحي بني مكادة وحتى وسط المدينة.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

وصبت الساكنة وبعض المسؤولين بالمدينة جام غضبهم على شركة "أمانديس" والفرق العاملة تحت إمرتها بعد انسداد العشرات من بالوعات تصريف مياه الأمطار، وهو من مسؤولية فرق الشركة التي لم تعمل على تصريف المياه بكل من منطقة سات فيلاج وحي الخربة وحي بوخالف وحي الوردة وحي بوحوث والعوامة وكزناية، التي شهدت غرق سيارات في بعض الأزقة.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

وفي أحياء بني مكادة وبعض الأحياء بالمجمع الحسني وكزناية، لم يختلف الأمر كثيرا عما حدث، إذ شهدت بعض الأزقة فيضانات منعت السكان من الوصول بسهولة إلى المنازل حيث شهدت إقامات سكنية بكل من شارع مولاي رشيد فيضانات نتيجة اختناق بالوعات تصريف مياه الأمطار، خصوصا بالقرب من السجن المحلي.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

واستنفرت الأمطار القوية والعاصفية التي تشهدها مدينة طنجة، السلطات المحلية بالمدينة، إلى جانب مصالح الوقاية المدنية التي أعدت العدة للتدخل عبر لوازم خاصة ووحدات من الأطقم التابعة لها، في حال حدوث أي إشكال، وعززت ذلك بمعدات خاصة دفعت بها إلى عدد من الشوارع والمناطق الصناعية بمغوغة والعوامة ووسط المدينة، بتعاون مع السلطات المحلية بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/12/2022 على الساعة 15:47