الزيادة في الأجور.. ميراوي يعلن قرب التوصل لاتفاق نهائي مع الأساتذة الباحثين

عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار . DR

في 18/10/2022 على الساعة 17:12

كشف عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، أن وزارته باتت قريبة من الوصول إلى اتفاق نهائي مع الأساتذة الباحثين، بشأن موضوع الزيادة في الأجور.

في هذا الشأن، أوضح الوزير ميراوي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الوزارة قطعت أشواطا مهمة لحل ملف الأساتذة الباحثين بتنسيق مع النقابات وكذا القطاعات الحكومية المعنية، تحت إشراف رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وقال المسؤول الحكومي ذاته، إنه سيتم الإعلان قريبا عن مستجدات هذا الملف، حيث جرى تكثيف المشاورات، مؤخرا، في إطار التوصل إلى صيغة متفق عليها مع الأساتذة الباحثين.

وبخصوص موضوع الأطر الإدارية والتقنية، أشار وزير التعليم العالي إلى "أن التنسيق لا يزال مستمرا مع النقابات الأكثر تمثيلية المعنية من أجل إعداد نظام أساسي محفز ومنسجم مع المهام المسندة إلى هذه الفئة من الموارد البشرية".

علاقة بالموضوع، كان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد استقبل، الجمعة 7 أكتوبر 2022، ممثلي النقابة الوطنية للتعليم العالي بحضور ‏عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفوزي لقجع، ‏الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدة مواضيع من بينها إخراج النصوص التنظيمية المتعلقة بالنظام الأساسي، وتعويضات الأساتذة الباحثين، إذ تعهد أخنوش بحسم ملف النظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين، بما في ذلك الزيادة في الأجور قبل نهاية سنة 2022.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 18/10/2022 على الساعة 17:12