بالصور: سلطات أكادير تباشر عملية منع العربات المجرورة داخل المدينة

DR

في 19/10/2022 على الساعة 09:00

باشرت مصالح الشرطة الإدارية بالجماعة الترابية لأكادير بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، حملة تحسيسية استباقية للمنع التدريجي للعربات المجرورة بالدواب داخل المدار الحضري، وذلك باستهداف المستودعات التي تحتضن العربات المجرورة بالدواب والتي تستعمل في جمع النفايات.

© Copyright : DR

وأوضح مصدر مسؤول لـLe360 أن نواب رئيس المجلس والمصالح المختصة بالجماعة بمعية ممثلي السلطات المحلية والأمن الوطني، قاموا بجولة بالمنطقة الحضرية بتكوين، وذلك بهدف إخبار هؤلاء الأشخاص بالمقرر الذي صادق عليه المجلس خلال دورة أكتوبر 2022، والقاضي بالمنع المتدرج للعربات المجرورة بالدواب داخل المدار الحضري.

© Copyright : DR

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيفتح حوارا مع المعنيين بالأمر من أجل إيجاد الحلول البديلة لمستعملي هذه العربات بشراكة مع الأطراف ذات الاهتمام بالإدماج الاجتماعي.

© Copyright : DR

وتأتي هذه الخطوة، حسب المصدر نفسه، في سياق مواكبة المجلس لبرنامج التهيئة الحضرية والذي يقتضي العمل على منع جميع الممارسات التي تؤثر على جمالية المدينة وتؤثر سلبا على المنظر العام لشوارع المدينة، حيث سيعمل المجلس، يقول مصدرنا، على المنع التدريجي للعربات المجرورة بالدواب بدءً ببعض الأحياء في أفق تعميم المنع على جميع أحياء المدينة.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/10/2022 على الساعة 09:00