بالصور: عشرينية بجرسيف تضع أربع توائم إناث

عشرينية بجرسيف تضع أربع توائم إناث

عشرينية بجرسيف تضع أربع توائم إناث . DR

في 03/10/2022 على الساعة 21:30

في حالة نادرة، وضعت شابة تنحدر من جماعة الصباب القروية بإقليم جرسيف، السبت الماضي، أربع توائم إناث، وذلك بالمستشفى الإقليمي لجرسيف.

وأبرز هشام العلوي الإسماعيلي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، في اتصال هاتفي مع Le360، أن مصلحة الأم والطفل بالمستشفى الإقليمي بمدينة جرسيف، استقبلت هذه الحالة النادرة، مشيرا إلى أن الطاقم الصحي بالمستشفى استطاع تقديم الخدمة الصحية اللازمة للسيدة، والتي جاءت إلى المستشفى في مرحلة متقدمة من المخاض، مؤكدا، في سياق متصل، أن الأم تمكنت من وضع مواليدها الأربع، وهن إناث، عبر ولادة طبيعية، ولم تحتج إلى عملية قيصرية، والتي غالبا ما تشهدها هذه الحالات.

وأشار المسؤول الصحي إلى أن الأم تتمتع بصحة جيدة، هي وتوائمها الأربع، نتيجة الرعاية الصحية التي استفادت منها من طرف أطر مصلحة النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي لجرسيف.

بدورها، بينت وفاء خباش، طبيبة أطفال بذات المستشفى، في اتصال هاتفي مماثل مع Le360، أن الأم لا تزال مقيمة بالمستشفى، لتحظى بأمثل مراقبة طبية وصحية، هي وتوائمها الأربع، إلى غاية أن يتوفرن على وزن مناسب، والمتعارف عليها للرضع، مشيرة إلى أن هيئات المجتمع المدني لم تتأخر في تقديم يد المساعدة وتوفير الألبسة والحفاظات للتوائم الأربع.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف محمد شلاي
في 03/10/2022 على الساعة 21:30