بالصور: فتح تحقيق عاجل بسبب فضيحة ملعب اتحاد طنجة لكرة القدم

ملعب تداريب إتحاد طنجة

ملعب تداريب إتحاد طنجة . DR

في 21/09/2022 على الساعة 13:30

أفادت معطيات خاصة أن ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة فتحت تحقيقا عاجلا بخصوص فضيحة إقدام إحدى الشركات الخاصة على إزالة العشب الطبيعي من الملعب الأول الخاص بالتداريب، المتواجد بالقرية الرياضية الزياتن، والتي حرم بسببها فريق إتحاد طنجة لكرة القدم من ملعب خاص لإجراء التداريب هذا الموسم.

وتبعا لمعطيات خاصة، فإن والي الجهة توصل بتقرير خاص يهم صفقة بقيمة تفوق 250 مليون سنتيم، منحت لشركة خاصة تابعة لعضو بالمكتب الجديد لفريق إتحاد طنجة لكرة القدم تكلفت بإصلاح العشب الطبيعي لملعب التداريب بالقرية الرياضية.

وكشفت مصادرنا، أن الصفقة التي فازت بها الشركة كانت ستكلف إصلاح وصيانة عشب ملعب واحد من ملعب التداريب مبلغ مالي يفوق 136 ألف درهم، وهو المبلغ الذي سيؤديه مكتب فريق إتحاد طنجة لكرة القدم من ميزانيته الخاصة لفائدة الشركة ومقرها مدينة تطوان.

© Copyright : DR

وقررت الشركة حديثة العهد في مجال صيانة وغرس العشب بالملاعب، إزالة العشب القديم من ملعب التداريب بطريقة عشوائية، دون الإستشارة مع مسؤولي ولاية الجهة، وهو الأمر الذي دفع والي الجهة إلى إرسال لجنة تقنية خاصة لعين المكان، برئاسة الكاتب العام للولاية، ووقفت على سوء تدبير الشركة من خلال التقرير الذي توصلت به السلطات الولائية، ويتوفر Le360 على نسخة منه.

وكان مسؤولو ولاية الجهة قد صبوا جام غضبهم على مسؤولي الشركة، بحضور رئيس فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في اجتماع سابق عقد بمقر ولاية الجهة، وتم خلاله الوقوف على تفاصيل وحيثيات منح شركة "مبتدئة" صفقة إصلاح وصيانة ملعبي التداريب الخاص بفريق اتحاد طنجة لكرة القدم بالقرية الرياضية الزياتن مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وعقب الإجتماع والتقرير حول الصفقة الممنوحة لعضو المكتب إتحاد طنجة لكرة القدم، قرر والي طنجة محمد امهيدية، منع الشركة من حفر الملعب الثاني الخاص بالتداريب ومنح الشركة مهلة إصلاح وغرس عشب جديد بالملعب الذي تم حفره، وهو ما فشلت فيه الشركة وفقا لما عاينه مراسل Le360 بجهة طنجة، مما يؤشر على إستمرار معاناة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مع ملعب خوض التداريب.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/09/2022 على الساعة 13:30