بعد مبادرته المجانية.. نادي المحامين يتلقى 3000 آلاف مكالمة من مغاربة العالم قصد التوجيه القانوني

DR

في 07/09/2022 على الساعة 08:00

كشف نادي المحامين بالمغرب أنه تقلى أزيد من 3000 مكالمة هاتفية من مغاربة العالم، قصد الاستفادة من التوجيهات القانونية التي يوفرها المحامون المتطوعون في النادي بشكل مجاني.

ووفق ما ذكره نادي المحامين بالمغرب، فإن المحامين المتطوعين بالنادي تلقوا أكثر من 3000 مكالمة هاتفية، خلال الفترة الممتدة من 21 غشت إلى 1 شتنبر 2022، حيث تمت الإجابة على معظمها بتقديم التوجيه القانوني حول عدة مواضيع مختلفة. وحسب المصدر ذاته، فإن قضايا العقار أخذت نصيب الأسد بنسبة 48 في المائة من مجموع المكالمات، ثم قضايا الأحوال الشخصية كالطلاق والنفقة بنسبة 22 في المائة، تليها الإشكالات المتعلقة بالاسثمارات بنسبة 20 في المائة، ثم قانون الهجرة بنسبة 8 في المائة، وقضايا أخرى بنسبة 2 في المائة.

وفي هذا الصدد، قال مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، إن "هاته التجربة مكنتنا من التعرف عن قرب على المشاكل التي تواجه الجالية المغربية بالخارج وعلى العراقيل القانونية التي تقف حاجزا أمامهم من أجل إطلاق مشاريعهم وتطوير استثماراتهم".

وأفاد المتحدث ذاته بأن نادي المحامين بالمغرب سيعمل مع اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة من أجل إحداث آلية قانونية لمواكبة الجالية المغربية بالخارج طوال السنة.

هذا، وكان نادي المحامين بالمغرب قد خصص سبعة أرقام هاتفية، قام من خلالها أعضاء النادي بتقديم توجيهات قانونية لمغاربة العالم، وذلك حتى تاريخ الأول من شتنبر 2022.

تحرير من طرف جواد
في 07/09/2022 على الساعة 08:00