بالفيديو: هكذا علق التجار على ترحيل أسواق الجملة خارج الدار البيضاء

khalil Essalak / Le360

في 04/09/2022 على الساعة 18:45

بعد إعلان عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، توجه المجلس نحو ترحيل أسواق الجملة خارج العاصمة الاقتصادية، دعا تجار سوق الجملة للخضر والفواكه العمدة إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لتقديم مقترحات بشأن هذا المشروع.

وأكد تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، قائلين: "لسنا ضد ترحيل السوق خارج مدينة الدار البيضاء، إلا أن العمدة عليها أن تأخد بعين الاعتبار متطلبات أسواق الجملة وكذا مقترحاتنا بهذا الشأن"، مطالبين بفتح قنوات الحوار قصد تقديم رؤيتهم ومقترحاتهم بخصوص هذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع في الوقت الذي أكدت فيه عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، في 22 غشت 2022، على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس المدينة، على أهمية نقل سوق الجملة للخضر والفواكه، وسوق الأسماك والقطاني، من داخل العاصمة الاقتصادية على أن يبقى التسيير لصالح المجلس.

وقال نائب عمدة الدار البيضاء، مولاي أحمد أفيلال، في تصريح سابق لـLe360، إن الأمر يتعلق بسوق الخضر والفواكه في حي مولاي رشيد، وسوق السمك بالهراويين، وسوق البياضة بحي لاجيروند بالإضافة إلى سوق الجملة للدواجن بالحي المحمدي، معتبرا أن "مشروع نقل هذه الأسواق إلى خارح العاصمة الاقتصادية هو مشروع مهيكل وسيمكن من تخفيف الضغط على المدينة".

وأضاف المتحدث، أن "مجلس المدينة يعتزم نقل هذه الأسواق إلى منطقة حد السوالم حيث سيتم إنشاء مدينة مصغرة أو مركز موحد خاص بالأسواق تحاكي الأسواق الموجودة ببعض المدن العالمية الكبرى".

وأشار إلى أن المشروع حاليا قيد الدراسة، وأن مكتب الدراسات سيباشر الشهر المقبل عملية التنزيل والإنجاز لإخراجه للوجود مستقبلا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي وخليل السالك
في 04/09/2022 على الساعة 18:45