فاجعة خريبكة.. وضع سائق الحافلة رهن الحراسة النظرية

DR

في 18/08/2022 على الساعة 16:21

ذكرت مصادر لـLe360، أنه جرى وضع سائق الحافلة التي انقلبت، أمس الأربعاء 17 غشت 2022، بالقرب من خريبكة تحت المراقبة الطبية، في إنتظار تماثله للشفاء لوضعه رهن الحراسة النظرية وذلك بعد حادثة السير المميتة التي خلفت مقتل 23 شخصا وإصابة 36 آخرين.

ويخضع سائق للمراقبة الطبية، على أن يمثل بعد الشفاء أمام النيابة العامة بتهمة "القتل غير العمد". ويتلقى سائق الحافلة العلاج بمستشفى الحسن الثاني بخريبكة حيث يعالج من إصابات في الرأس واليد.

ووضع السائق منذ الأمس تحت مراقبة الشرطة، في انتظار تحسن حالته الصحية للسماح له بمقابلة ضباط الشرطة والاستماع إليه والمثول أمام النيابة العامة.

"يمكن تمديد الحراسة النظرية، وهو 48 ساعة ، لمدة 24 ساعة. ولكن إذا تبين للنيابة العامة أن مدة استشفائه داخل المستشفى ستطول، فيمكنها تمديد الحراسة النظرية حتى شفائه"، كما قال المحامي الحسين كنون في تصريح لـ Le360.

ووفقا للقانون الجنائي، يتابع المحامي قائلا: "أي متهم يواجه عموما خطر السجن لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية ثقيلة، فضلا عن تعويض للمطالبين بالحق المدني".

يشار إلى أن حافلة لنقل المسافرين كانت متوجهة نحو مدينة أيت عتاب انقلبت صباح أمس الأربعاء بتراب الجماعة القروية بولنوار، التابعة لإقليم خريبكة، وذلك بالطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح، وخلفت 23 قتيلا و36 جريحا من من النساء والرجال والأطفال.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 18/08/2022 على الساعة 16:21