بالفيديو: وكالة توزيع الماء بفاس تعلن عن حزمة إجراءات لتفادي خفض الصبيب

Ahmed Echaqoury / Le360

في 04/08/2022 على الساعة 18:00

فيديوفي ظل أزمة المياه التي تشهدها المملكة وحالة الطوارئ المائية التي أعلنت عنها وزارة التجهيز والماء، مؤخرا، أعلنت الوكالة المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس لزبائنها عن اتخاذها لمجموعة من الإجراءات الاستباقية اللازمة، وذلك من أجل ضمان تزويد ساكنة العاصمة العلمية بالماء الصالح للشرب.

وفي هذا الإطار، قال رضى العلوي، رئيس قطاع توزيع الماء وتطهير السائل بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس، في تصريح لـLe360، إن الوكالة وضعت برنامج عمل يرتكز على ثلاثة نقط أساسية، أولها تخص ترشيد سقي المساحات الخضراء بتنسيق مع الجماعة الترابية، وذلك بهدف تحديد المساحات التي سيتم استهدافها والوقت المناسب لهذه العملية ليلا.

وأضاف العلوي أن العملية الثانية التي تخص البرنامج المذكور لها علاقة بإبرام صفقات للبحث عن تسربات المائية الباطنية، حيث تم تقسيم التدخلات بالمدينة إلى شطرين شمالي جنوبي، حيث تقوم كل شركة معنية بتسخير فريق يتكون من ستة عناصر من أجل مباشرة عملية البحث عن تسربات باطنية محتملة.

وحول العملية الثالثة والأخيرة التي تخص برنامج الوكالة، فإنها تتعلق أساسا بعملية تجديد الشبكة، خاصة تلك التي تكون متلاشية وقديمة، حيث يضيف المصدر أن الوكالة تقوم خلال كل سنة من تجديد حوالي 20 كلم سنويا.

ومن جهة أخرى، فند المتحدث نفسه كل ما راج مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود مشكل في تزويد الساكنة بالماء الصالح الشرب، مشيرا إلى أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أنه لن يطرأ أي تغيير على وضعية تزويد زبناء الوكالة بالمياه خاصة وأن المدينة تتوفر على مخزون كافٍ من أجل مواجهة متطلبات الساكنة من المياه.

ودعا رئيس قطاع توزيع الماء وتطهير السائل بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس، الساكنة، إلى مساهمتها في ترشيد عملية استهلاك المياه، على اعتبار أن ذلك سيمكن من تخفيض الكميات المستهلكة إلى 30 في المائة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 04/08/2022 على الساعة 18:00