الإعلان عن خفض صبيب مياه الشرب بهذه المدن

DR

في 29/07/2022 على الساعة 14:26

أعلنت المديرية الجهوية بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بخريبكة،، عن اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بكل من المدن والمراكز التابعة لإقليمي برشيد وسطات، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء.

وقالت المديرية في بلاغ لها توصلLe360 بنسخة منه، إنها ستخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع يوميا ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت 2022، من الساعة العاشرة ليلا الى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك بسبب تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية نتيجة ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة.

وأشار البلاغ إلى أن "،الطلب على الماء الشروب يعرف تزايدا مهما، نظرا لموجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية، لكن في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية، يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

وشدد المكتب على أن "فرقه تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب في أحسن الظروف، ويهيب بمختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 29/07/2022 على الساعة 14:26