مصرع امرأتين وإجلاء 500 شخص بسبب حريق دمر غابات بالعرائش

إجلاء 500 شخص في حريق دمر غابات بني عروس بالعرائش . DR

في 26/07/2022 على الساعة 10:10

لقيت سيدتان مصرعهما، مساء أمس الإثنين 25 يوليوز 2022، بسبب حريق غابوي اندلع على مستوى غابة قريبة من دوار الحيط التابع لجماعة بني عروس القروية ضواحي إقليم العرائش.

وأوضح مصدر من القيادة الجهوية للوقاية المدنية بإقليم العرائش أن الضحيتين توفيتا اختناقا بسبب الدخان الكثيف المنبعث من الحريق الذي اندلع بمحيط مسكنهما بالدوار والذي خلف خسائر مادية كبرى.

وفتحت عناصر الدرك الملكي سرية بني عروس تحقيقات عاجلة عقب الحادث المأساوي الذي هز المنطقة والدواوير القريبة، وذلك تحت إشراف النيابة العامة بالعرائش، فيما جرى نقل جثثي الضحيتين إلى قسم الأموات التابع للمستشفى الإقليمي بالعرائش.

وفي سياق متصل، ذكر مصدر مطلع أن المساحة الاجمالية التي خلفها حريق بني عروس حتى حدود منتصف ليلة الأمس فاقت 360 هكتارا من المجال الغابوي، مشيرا إلى أن فرق التدخل، المشكلة من كافة السلطات والمصالح المعنية مدعومة بمختلف الوسائل التقنية، تواصل مجهوداتها من أجل عزل وتطويق الحريق الغابوي، حيث جرى في مرحلة أولى العمل على تأمين سلامة الساكنة.

هذا وجرى إجلاء 500 شخص من 10 دواوير إلى جماعة بني عروس حيث أقامت السلطات بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة خيم لإيواء الأشخاص الذين فقدوا مساكنهم ومحاصيلهم الزراعية نتيجة الحرائق.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/07/2022 على الساعة 10:10