بالصور: هروب جماعي لأسر مغربية نحو شواطئ سوس

DR

في 25/07/2022 على الساعة 18:30

حجت أعداد هائلة من المواطنين إلى شواطئ أقاليم جهة سوس ماسة هربا من الحرارة المفرطة التي تعرفها مجموعة من المدن المغربية، وأصبح الوصول إلى بعض من هذه الشواطئ أمرا صعب المنال بسبب الازدحام المروري الشديد.

وتوجهت الأسر السوسية والأخرى القادمة من خارج الجهة والجالية المغربية المقيمة بالخارج، نهاية الأسبوع المنصرم، إلى شواطئ أكادير المدينة وأورير وإيموران وتغازوت و25 و27 وإمي ودار وأغرود 1 و2 وتلضي وإمسوان على طول نحو 100 كيلومتر شمال مدينة أكادير، للاستمتاع بأجواء الصيف ونسيم البحر وممارسة هواية السباحة.

واختارت أسر أخرى الفرار نحو شواطئ بعيدة عن أكادير منها شاطئ سيدي الرباط، سيدي وساي، الدويرة، سيدي الطوال وتيفنيت بإقليم اشتوكة أيت باها، بينما فضل البعض التوجه نحو شاطئ أكلو بإقليم تيزنيت والشواطئ المحاذية له كميراللفت وسيدي محمد بن عبد الله والكزيرة وسيدي إفني.

إقبال كبير على هاته الشواطئ أنعش الحركة التجارية والاقتصادية بالمناطق التابعة لها وأعاد الرواج المفقود بسبب أزمة كورونا وتداعياتها السلبية على المواطنين ماديا ومعنويا، الأمر الذي استحسنه عدد من التجار والأشخاص العاملين في مهن موسمية ببعض الشواطئ في اتصال مع Le360، واصفين موسم الصيف الحالي بـ"الاستثنائي" مقارنة مع السنتين الماضيتين.

من جانبها تعمل الجماعات الواقعة بنفوذها الشواطئ المذكورة بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، على توفير الأجواء الملائمة للمصطافين وضمان أمنهم وسلامتهم ومنع أي سلوكات قد تعكر من مزاجهم، فضلا عن حرصها على نظافة الرمال ومحيط الشواطئ حفاظا على سمعتها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/07/2022 على الساعة 18:30