بالصور: هذه خطة جماعة أكادير لتسهيل حركة المرور بالمدينة خلال الصيف

DR

في 20/07/2022 على الساعة 16:00

اتخذت الجماعة الترابية لأكادير مجموعة من التدابير على مستوى السير والجولان بمناسبة حلول موسم الاصطياف، وذلك من أجل التخفيف من الضغط الذي تعرفه مجموعة من الطرق والشوارع الرئيسية للمدينة.

وأوضح مصدر مسؤول لـLe360 أن تنظيم هذه العملية تم في إطار لجنة مختلطة مكونة من ممثلين عن القيادة الجهوية للدرك الملكي وولاية الأمن بجهة سوس ماسة إضافة إلى ممثلي مصالح الجماعة الترابية لأكادير المكلفين بالسير والجولان داخل المدينة.

وحددت مهمة اللجنة أساسا، حسب المصدر ذاته، في إيجاد حلول لضمان الانسيابية في حركة المرور على مستوى ملتقيات الطرق والمحاور التي تعرف ضغطا كبيرا خلال فترات الذروة سواء على مستوى المدينة أو مداخلها.

وأضاف المصدر نفسه أنه تم وضع علامات تشوير تسمح باستعمال ممرات جديدة وتوزيع الضغط على مجموعة من الممرات خاصة عند مدخل المدينة بمنطقة أنزا، من خلال استعمال الممر المحادي لميناء أكادير وكذا المحور الطرق شرق غرب من أجل تجنب استعمال وسط المدينة لجميع العربات المتوجهة نحو تيكوين وباقي الجهات.

وفي نفس الإطار، يقول مصدرنا، تم اللجوء إلى استعمال الممر الخاص بالحافلات العالية الجودة مؤقتا خلال الفترة الصيفية من أجل تحرير قلب المدينة من ضغط حركية المرور.

وأكد المصدر تحويل كل من المخيم الدولي وساحة الأمل إلى مربد مجاني طيلة موسم الصيف، إضافة إلى تهيئة مجموعة من الساحات لاستقبال العدد الكبير من السيارات التي تستقبلها مدينة أكادير خلال هذه الفترة من السنة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/07/2022 على الساعة 16:00