حرائق غابات العرائش: إجلاء 246 أسرة والنيران تلتهم أكثر من 800 هكتار

حرائق غابات العرائش

حرائق غابات العرائش . DR

في 14/07/2022 على الساعة 21:53

أفادت السلطات المحلية أن العمليات الميدانية لإخماد الحرائق، التي اندلعت في غابات بني يسف آل سريف والساحل المنزلة والمبيكا، بإقليم العرائش، مازالت متواصلة.

تواصل كافة المصالح المعنية جهودها من أجل تطويق وإخماد هذه الحرائق التي اندلعت بكل من غابة بني يسف آل سريف، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي سوق القلة وبوجديان، والساحل المنزلة بجماعة الساحل، وغابة المبيكا بمدينة العرائش، بحسب ما أكده المصدر ذاته.

وأضاف أنه لهذا الغرض، تمت تعبئة فرق للتدخل الميداني مشكلة من المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات الأمنية والمحلية، إلى جانب متطوعين من الساكنة المجاورة للغابات، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف وأربع طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع كانادير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المجهودات الميدانية انصبت، في جزء مهم منها، على تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق والحفاظ على ممتلكاتهم، حيث تم وبشكل استباقي نقل 246 أسرة من مساكنها درء لكافة المخاطر المحتملة.

وسجلت السلطات، في حصيلة مؤقتة، أن النيران، التي ساهمت في اشتعالها وانتشارها ظروف مناخية غير مواتية (ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح قوية)، أتت على ما يناهز 800 هكتار من الغطاء الغابوي، والمكون أساسا من أشجار البلوط الفليني والنباتات الثانوية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/07/2022 على الساعة 21:53