بالفيديو: الداخلة تحتضن المؤتمر الـ17 لحوار الأديان المتحدة

Souilme Bouaamoud / Le360

في 12/06/2022 على الساعة 19:45

شكل موضوع "مكافحة التطرف العنيف من خلال الحوار الديني"، محور اللقاء السابع عشر لمبادرة الأديان المتحدة - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسنة 2022، المنعقد بالداخلة خلال الفترة ما بين 10 و12 يونيو الجاري.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على خطورة التطرف العنيف الذي تواجهه المجتمعات في سائر أنحاء العالم، كما يسعى إلى تعزيز السبل والآليات الكفيلة بتشجيع الحوار بين الأديان ومنع التطرف.

وفي كلمة افتتاحية، قال والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، إن هذا اللقاء الدولي يروم تعزيز التواصل بشأن خطورة التطرف العنيف الذي تواجهه بعض المجتمعات في العالم.

وأضاف أن هذه المبادرة الفريدة تهدف إلى مناقشة القضايا ذات الصلة بمواضيع تهم دور الشباب في الوقاية من التطرف العنيف، ودور التعليم في بناء الصمود المجتمعي والوقاية من التطرف والإرهاب، والعوامل الاجتماعية والاقتصادية التي تذكي التطرف العنيف، والوقاية من التطرف العنيف.

وأشاد بنعمر بالجهود التي تبذلها مؤسسة "مبادرة الأديان المتحدة" لترسيخ قيم السلام والتسامح، من خلال جعل الإنسان في صلب تجسير الاختلافات الدينية والثقافية، وتعزيز التعاون الدائم بين الأديان، وإنهاء العنف ذي الدوافع الدينية.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 12/06/2022 على الساعة 19:45