هذا ما قضت به جنايات فاس في حق رئيس بلدية الناظور السابق ونائبيه

DR

في 19/05/2022 على الساعة 17:00

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، علنيا انتهائيا وحضوريا، الأربعاء 18 ماي 2022، بتخفيف الأحكام الصادرة في حق سليمان حوليش الرئيس السابق لبلدية الناظور ونائبيه.

وأبرز مصدر موثوق ل le360 أن هيئة الحكم قضت بخفض العقوبة الحبسية المحكوم بها على نائبي حوليش، الحسين أحلي وعلال فارس إلى سنة واحدة حبسا نافذة لكل واحد منهما، بعد إعادة التكييف للتهم الموجهة إليهما، وبعد تعديل للقرار المستأنف، باعتبار الفعل الثابت في حق المتهمين يشكل جنحة تسليم رخص وشهادات لشخص يعلم أن لاحق له فيها حسب الفصل 361 من القانون الجنائي.

وقضت ذات المحكمة أيضا بتخفيض العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم سليمان حوليش إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا، و إبقاء المقتضيات الأخرى على حالها، وعلى المحكوم عليهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وكانت ذات المحكمة قضت في شهر نونبر الماضي بأربعة سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم في حق سليمان حوليش، وذلك بعد مؤاخذته من أجل تهم "جريمة الغدر وجنحة تسليم رخص لشخص يعلم أن لاحق له فيها"، وبسنة ونصف حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم في حق كل واحد من نائبيه الثالث والرابع، الحسين أوحلي وفارس علال، بعد إدانتهما من أجل تهم "المشاركة في تسليم رخص لشخص يعلم أن لاحق له فيها".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/05/2022 على الساعة 17:00