الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات تنظم قافلة طبية للارتقاء بصحّة الأم والطفل

نشاط سابق للجمعية المغربية للأمهات المتضامنات . DR

في 18/05/2022 على الساعة 15:29

تُنظّم الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات (AMMS) قافلة طبية مُتعددة التخصّصات للارتقاء بصحّة الأم والطفل، يوم السبت 21 ماي 2022 لفائدة نساء وأطفال جماعتي المنزه وأم عزة، بالمركز الصحي المنزه.

وأوضح بلاغ للجمعية أن القافلة المنظمة بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية الصخيرات - تمارة، تهدف إلى "المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات طبية مُتخصصة، كالكشف المُبكّر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، فقر الدم، السكري، ارتفاع الضغط الدموي، ضعف التغذية، وعلاجات التعفّنات، علاوة على التكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال".

وتعد هذه القافلة يضيف البلاغ، المحطة الرابعة ضمن برنامج طبي تطوعي من 7 قوافل، جابت جماعات مرس الخير، سيدي يحيى زعير، ودوار المخاليف، واستفاد منها حوالي 2080 من النساء و الأطفال، من بينهم 6 أطفال استفادوا من عمليات جراحية نوعية.

وستجوب في محطات قادمة كل من جماعات الصبَّاح، عين عتيق والصخيرات، بهدف وصول الخدمات الصحية عبر هذه القوافل إلى أكبر عدد ممكن من الساكنة المُستهدفة.

وتأتي هذه القوافل الطبية التطوعية يضيف المصدر ذاته، في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية "الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة"، حيث ستُنظم مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات، في الفترة الممتدة ما بين 2021 و2022، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 18/05/2022 على الساعة 15:29