بالفيديو: إعادة فتح معبر مليلية المحتلة بعد أزيد من سنتين من الإغلاق

Mohamed Chellay / Le360

في 17/05/2022 على الساعة 10:30

أعرب عدد من المواطنين المغاربة عن "سعادتهم الغامرة"، إثر إعادة فتح معبر مليلية المحتلة وبني انصار، ليلة الاثنين- الثلاثاء 16 -17 ماي 2020، بعد أزيد من سنتين على إغلاقه.

ونوَّه متحدثون لـLe360، وافدون من مليلية المحتلة بهذه الخطوة، موجهين الشكر للسلطات المحلية والأمنية المغربية على حسن تنظيم عملية فتح المعبر في الجانب المغربي، مؤكدين أن "عملية العبور مرت في ظروف جيدة وبسلالة كبيرة"، مشيرين إلى أن المرور عبر هذا المعبر سيسهل عليهم التنقل لأرض الوطن.

وعرف معبر بني انصار مليلية، منذ عشية الاثنين استنفارا أمنيا استثنائيا، وذلك بإشراف مباشر من رئيس المنطقة الأمنية بالناظور، حيث تم وضع خطة لتنظيم السيارات ومختلف وسائل النقل ببني انصار، لإنجاح عملية خروج وتوافد المواطنين من وإلى الناظور، بعد سنتين وثلاث أشهر من إغلاق المعبر الحدودي.

وسيتم السماح في الفترة الأولى التي تلي عملية الافتتاح، مرور الأشخاص المقيمين بمليلية فقط، إلى جانب الحاصلين على تأشيرة منطقة "شينغن"، مع إلزامية التوفر على جواز التلقيح، وشهادة "PCR".

وتقرر إعادة فتح معبري سبتة ومليلية، ابتداء من الثلاثاء 17 ماي الجاري، وذلك بعد عودة المياه إلى مجاريها، بين المغرب واسبانيا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 17/05/2022 على الساعة 10:30