بالفيديو: سفارة السعودية بالرباط تنتشل سائحا سعوديا من التشرد بمدينة المحمدية

DR

في 09/05/2022 على الساعة 12:52

أعلنت السلطات السعودية، مساء أمس الأحد، عن تمكنها من التعرف على هوية مواطن سعودي تائه في المغرب والوصول إلى أسرته ونقلته إلى مكان آمن.

وأصدرت السفارة السعودية في الرباط بياناً بشأن الفيديو المتداول لمواطن سعودي تائه في المغرب، حيث قالت: "إشارة لما يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مواطن سعودي يعاني من ظروف صحية صعبة في المملكة المغربية، تود السفارة الإفادة بأنه تم التعرف على هوية المواطن من خلال التواصل مع أسرته في المملكة العربية السعودية للتأكد من أوراقه الثبوتية".

وأوضح البيان، أنه تم التعرف على مكان إقامته في مدينة المحمدية من خلال التنسيق مع السلطات المغربية المختصة. وأكدت أنه في مكان آمن بعهدة سفارة المملكة في العاصمة المغربية الرباط، ويجري التنسيق حاليا لإنهاء إجراء ات عودته إلى الوطن.

وحسب مقطع الفيديو الذي غزا منصات التواصل الاجتماعي في المغرب والسعودية، فإن الشاب يدعى فهد، وهو من منطقة الباحة، ولا يتذكر شيئاً آخر سوى ذلك، وإنه الآن يعيش في شوارع مدينة المحمدية "المغرب" منذ أشهر في سوق الملابس المستعملة بجانب سوق الحمرا. إذ ظهر الشاب في مقطع الفيديو في حالة يرثى لها، بعد أن فقد أمواله، وإثباتاته الشخصية.

وحقق مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً في جميع أنحاء الوطن العربي، حتى تدخل أمير الباحة حسام بن سعود ووجه بالمتابعة العاجلة لحالة المواطن السعودي المتواجد في المغرب، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لحين عودته إلى ذويه.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 09/05/2022 على الساعة 12:52