بالفيديو: بايتاس يكشف مستجدات وضعية الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس . DR

في 21/04/2022 على الساعة 15:36

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تواصل عملها لإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا واستكمال دراستهم في المغرب، حيث تم تسجيل 7206 طالب في المنصة التي أحدثتها وزارة التعليم العالي لهذا الغرض.

وفي هذا الصدد، أوضح مصطفى بايتاس، اليوم الخميس 21 أبريل 2022، في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هناك إقبال من الطلبة المغاربة على الانخراط في المنصة الرقمية التي أحدثتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إذ تم تسجيل 7206 طلب، النسبة الأكبر من هذه الطلبات تعود لطلبة الطب والصيدلة بـ70%.

كما أشار المسؤول الحكومي إلى أن الحكومة منكبة على دراسة العديد من الحلول لاستكمال هؤلاء الطلبة دراستهم بشكل عادي، حيث من المرتقب أن يتم انطلاق التفعيل الرسمي لهذه الحلول قريبا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه من بين الحلول الممكنة على الصعيد الدولي، ربط الاتصال مع "دول شريكة" مثل رومانيا وهنغاريا وبلغاريا، بهدف التعاون معها في هذا الإطار، إذ تواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع الجهات المسؤولة في هذه البلدان، إلا أن هناك بعض الصعوبات المرتبطة بالدفاتر البيداغوجية وإلى غير ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي كانت قد أطلقت، شهر مارس الماضي، منصة لإحصاء الطلبة العائدين من أوكرانيا، وذلك بغرض تحديد تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية من أجل استكمال تحصيلهم الدراسي.

🔴 الندوة الصحفية للسيد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة - الخميس 21 أبريل 2022 ⬅️رابط البث المباشر مع الترجمة الفورية إلى الأمازيغية:

🔴 الندوة الصحفية للسيد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة - الخميس 21 أبريل 2022 ⬅️رابط البث المباشر مع الترجمة الفورية إلى الأمازيغية: https://www.youtube.com/watch?v=btvYo8gCXkI

Posted by ‎الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية‎ on Thursday, April 21, 2022
تحرير من طرف أميمة كبدي
في 21/04/2022 على الساعة 15:36