رئيس مقاطعة: لهذا أطالب بفتح تحقيق بشأن مشروع تهيئة حديقة الحيوانات عين السبع بالبيضاء

DR

في 15/03/2022 على الساعة 09:00

طالب رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، يوسف لحسينية، بفتح تحقيق في مشروع إعادة تهيئة حديقة الحيوانات عين السبع.

وقال رئيس مجلس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، في تصريح لـLe360، إنه «سجل نقط كارثية تهم معايير السلامة خلال زيارة له للحديقة المذكورة، بالإضافة إلى ملاحظات أخرى تخص إعادة التهيئة»، مؤكدا: «لن أقبل افتتاح هذه الحديقة في حالتها هذه»، مشيرا إلى أن مجلس المدينة وضع لجنة لمتابعة أشغال المشروع والسهر على جاهزيته في أقرب وقت.

وأضاف المتحدث، أن مجلس مقاطعة عين السبع يرفض أن تتولى شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات تدبير هذا المرفق، مردفا: «مقاطعة عين السبع أحق بتدبير هذا المرفق والذي يجب أن تستفيد منه ساكنة هذا الحي بالنظر إلى فرص الشغل التي سيخلقها»، معتبرا أن بـ«فشل شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات في تدبير ملعب محمد الخامس يطرح تساؤلات حول قدرتها وكفاءتها في تدبير حديقة عين السبع».

بعد زيارتي لحديقة الحيوان و بصفتي رئيس مقاطعة عين السبع أطالب بفتح تحقيق في هذه المهزلة بالملايير ولن أقبل بفتحه في هذه الحالة و بتدبيره إلا من طرف مقاطعة عين السبع

Posted by Youssef Lahsinia on Wednesday, March 9, 2022

يذكر أن المشروع الذي أشرفت على إنجازه شركة الدار البيضاء للتهيئة يهدف إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة في ما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.

وتبلغ مساحة حديقة الحيوانات عين السبع 13 هكتارا؛ من ضمنها 10 هكتارات للحيوانات، بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 250 مليون درهم، تساهم فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) بـ130 مليون درهم وجماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، وجهة الدار البيضاء - سطات بـ40 مليون درهم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 15/03/2022 على الساعة 09:00