بالفيديو: هكذا يحارب أمن البيضاء السياقة الاستعراضية بالشارع العام

Adil Gadrouz / Le360

في 12/03/2022 على الساعة 10:36

تتصدى عناصر شرطة السير والجولان التابعين لأمن ولاية الدار البيضاء، لمستعملي الطريق الذين يعمدون إلى إدخال تغييرات على الخصائص التقنية للمركبات للتكمن من الزيادة في سرعتها أو إصدار أصوات مزعجة مما يتسبب في حوادث للسير وإزعاج للمواطنين.

وقال محمد رحيمي، مقدم رئيس بالمجموعة الولائية للسير الطرقي بولاية أمن الدارالبيضاء، إن العناصر شرطة الجولان تقوم بعمليات أمنية على الدرجات النارية التي يعمد أصحابها إلى تعديلها دون الإطار القانوني، مؤكدا أن التغييرات التي تطال المحركات تشكل خطورة على مستعملي الطريق وصاحب المركبة بدوره.

وأضاف المتحدث أن العناصر الأمنية تتدخل لإيقاف المركبات المذكورة وإحالتها على الدائرة المختصة للقيام بالإجراءات اللازمة. كما تتدخل شرطة الجولان لإيقاف الأشخاص المتورطين في السياقة الاستعراضية والخطيرة عبر استعمال وسيلة للنقل بالشارع العام.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد عمّمت مؤخرا مذكرة مصلحية على جميع فرق السير والجولان، وكافة مصالح الأمن العمومي التابعة لها، شدّدت فيها على ضرورة التصدي الحازم للسياقات الاستعراضية ولمستعملي الطريق المتهورين الذين يدخلون في رهانات للسباق على الطريق، أو يقومون بسياقات بهلوانية، أو يبثون تسجيلات توثق لقيامهم بهذه السياقات التي تنطوي على تهديد جدي وخطير لأمن الأشخاص والممتلكات.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/03/2022 على الساعة 10:36