جماعة الدار البيضاء تبحث عن بياطرة لحديقة عين السبع

DR

في 19/02/2022 على الساعة 08:00

أعلنت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، عن إطلاق مباراة لانتقاء خمسة أطباء بياطرة سيشرفون على تقديم الرعاية والعلاج للحيوانات التي ستسقبلها حديقة الحيوان بعين السبع.

وأضافت عمدة الدار البيضاء، الجمعة 18 فبراير 2022، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس المدينة: «فتحنا خمسة مناصب لتوظيف أطباء بياطرة استعدادا لافتتاح حديقة عين السبع»، مردفة: «من الضروري انتقاء الأطباء البياطرة لضمان افتتاح حديقة عين السبع في أحسن الظروف».

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه عمدة العاصمة الاقتصادية عن تاريخ افتتاح الحديقة، ذكرت مصادر من المجلس المسير أن الحديقة يرتقب افتتاحها بعد أربع أشهر.

يذكر أن المشروع الذي أشرفت على إنجازه شركة الدار البيضاء للتهيئة يهدف إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة في ما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.

وتبلغ مساحة حديقة الحيوانات عين السبع 13 هكتارا؛ ضمنها 10 هكتارات للحيوانات، بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 250 مليون درهم، تساهم فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) بـ130 مليون درهم وجماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، وجهة الدار البيضاء - سطات بـ40 مليون درهم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/02/2022 على الساعة 08:00