بالفيديو: انطلاق العد العكسي للوصول إلى الطفل ريان

انطلاق العد العكسي للوصول إلى الطفل ريان

انطلاق العد العكسي للوصول إلى الطفل ريان . السعيد قدري - Le360

في 04/02/2022 على الساعة 08:48

بعد أزيد من 60 ساعة على سقوطه في ثقب مائي بعمق 32 مترا، يواصل رجال الإنقاذ جهودهم للوصول إلى الطفل ريان (5 سنوات)، مع استمرار تزويده بقنينات الأوكسيجين لإبقائه على قيد الحياة.

وقال موفد Le360 إلى موقع الحادث إن فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الوقاية المدنية رصدت صباح الجمعة 4 فبراير مؤشرات إيجابية عن بقاء الطفل ريان على قيد الحياة، حيث باشرت عمليات الحفر الأفقي بحذر على أمل الوصول إلى ريان في أقرب وقت.

وأضاف أن السلطات وضعت مروحية طبية تابعة للدرك الملكي قرب مكان الحادث، تأهبا لنقل الصغير مباشرة بعد إخراجه من الحفرة الضيقة التي يقبع بها منذ ثلاثة أيام.

🔴 مباشر .انطلاق العد العكسي للوصول إلى الطفل ريان

🔴 مباشر . انطلاق العد العكسي للوصول إلى الطفل ريان

Posted by ‎بالعربية Le360‎ on Friday, February 4, 2022

من جهة أخرى، أفاد مصدر مسؤول من عين المكان لوكالة المغرب العربي للأنباء، صباح الجمعة، أن أشغال الحفر تواصلت طيلة ليلة الخميس-الجمعة، حيث مكنت هذه الجهود من تجاوز عمق 28 مترا في أشغال الحفر العمودي، مضيفا أن الاستعدادات جارية أيضا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترا.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

وأضاف أن أشغال الحفر كانت تتوقف من حين لآخر من أجل أخذ القياسات اللازمة لكون عملية الإنقاذ وصلت إلى مرحلة معقدة، وللقيام أيضا بالتدخلات الضرورية لتفادي انهيار التربة.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

وتقوم جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

© Copyright : السعيد قدري - Le360

كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة بعين المكان من أجل القيام بالتدخلات الطبية الضرورية بعين المكان قبل نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة استشفائية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/02/2022 على الساعة 08:48