بالفيديو: اكتشف كيف يستقطب دفء خليج الداخلة السلاحف البحرية

le360

في 29/01/2022 على الساعة 20:00

فيديوفي حدث نادر، يشهد خليج الداخلة غزوا غير مسبوق للسلاحف البحرية، التي وجدت ملاذا في منطقة "أكدول" على الضفة الشرقية للخليج. هذا المكان المعروف بصعوبة يابسته جعل السلاحف البحرية في مأمن بعيدا عن الأنظار.

جمعية شباب تروك لحماية خليج وادي الذهب صاحبة هذا الاكتشاف غير المسبوق، استطاعت من خلال خرجاتها الاستطلاعية شبه اليومية إثارة انتباه العموم إلى أن المكان يستحق تظافر الجهود لحمايته وأخذه على محمل الجد لما يتوفر عليه من ثروة بحرية هائلة يجب الحفاظ عليها.

كاميرا le360 كانت حاضرة لنقل هذا الحدث البيئي المهم، حيث بدأت الرحلة عبر قارب بلاستيكي تخصصه الجمعية لجولاتها الميدانية، وكانت الانطلاقة على تمام الساعة الثامنة صباحا من النقطة الكيلومترية 25 شمال الداخلة بعد 18 كيلومترا جنوب شرق عبر مياه الخليج.

وصادفت كاميرا le360 كما هائلا من السلاحف العائمة وهي تختفي مع اقتراب ضجيج المحرك، غير أن بعض الشباك القديمة العالقة في قعر البحر جعلتنا نكتشف أول ضحية من السلاحف التي لقيت حتفها جراء بعض ممارسي الصيد الجائر.

يشار إلى أن خليج الداخلة المصنف من ضمن المحميات يعرف تواجد العديد من الحيوانات التي تجده مكانا مناسبا للتوالد والتعايش على طول السنة، كالدلافين والطيور المهاجرة إضافة إلى السلاحف التي وجدت فيه ضالتها هي الأخرى.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 29/01/2022 على الساعة 20:00