بالفيديو: هكذا تسبب جرذ في طرد 5 تلاميذ من مدرسة بمكناس

DR

في 24/01/2022 على الساعة 14:00

قررت إدارة ثانوية عبد الرحمان بن زيدان التأهيلية في مدينة مكناس، الأسبوع الماضي، طرد 4 تلاميذ بعد ظهروهم في شريط فيديو وهم يدخلون جرذا كبيرا إلى القسم بغرض إثارة الفوضى، خلال حصة لمادة الرياضيات.

وحسب قرار المجلس التأديبي، الذي اطلع عليه Le360، فإن التلاميذ المعنيين يتابعون دراستهم في مستوى الجدع المشترك الأدبي 3، حيث تم الاستماع إلى دفوعاتهم، خلال انعقاد المجلس بتاريخ 14 يناير الجاري.

وانتشر في أواخر شهر دجنبر المنصرم، شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تلميذا وهو بصدد إخراج جرذ كبير من محفظته وإطلاقه وسط الفصل الدراسي، وهو ما دفع مسؤولي وزارة التربية الوطنية إلى فتح بحث في الموضوع.

وبناء على البحث المنجز، توصلت مصالح الوزارة المعنية إلى أن الأمر يتعلق بمقطع فيديو صور داخل ثانوية عبد الرحمان بن زيدان التأهيلية، الموجودة بالحي الشعبي سيدي بابا بمدينة مكناس.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد مناقشة مستفيضة استحضر الأساتذة أعضاء مجلس الانضباط المصلحة الفضلى للمؤسسة، إذ تقرر، بالإضافة إلى طرد 4 تلاميذ من المؤسسة، توقيف تلميذ آخر مدة شهر، مع السماح له باجتياز فروض المراقبة المستمرة للدورة الأولى، والتزام ولي الأمر موقع عليه من طرف السلطات المحلية، وخصم 4 نقط من نقطة المواظبة والسلوك.

وعلاقة بالموضوع، أوضح مصدر من ثانوية عبد الرحمان بن زيدان التأهيلية، أن مجلس الانضباط بالمؤسسة يتمتع بكامل الحرية في أن يتخذ القرار الذي يراه مناسبا، مشيرا إلى أن هذا القرار استحضر مصلحة المؤسسة بالدرجة الأولى، واستند على وقائع ارتكبها التلاميذ الذين قاموا بتصوير شريط الفيديو المثير للجدل، بالإضافة الى قيامهم بجلب مأكولات والرقص داخل القسم بحضور أستاذ مادة الرياضيات.

ومن جهة أخرى، أثار قرار طرد التلاميذ الأربعة ردود فعل متباينة داخل مواقع التواصل الاجتماعي بين من اعتبره قرار "مستحق في حق التلاميذ المذكورين لكي يكونوا عبرة لمن يسول له القيام بمثل هذه السلوكات"، وبين من اعتبره قرارا "قاسيا لا ينسجم، والفعل المرتكب، خصوصا أن الأمر يتعلق بيافعين في مرحلة مراهقة".

🔴 #متداول 🐭📚 | #فديو لي تلميذ في القسم هو يرمي فأر في القسم . لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

Posted by ‎مدينة القليعة‎ on Monday, December 27, 2021
تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 24/01/2022 على الساعة 14:00