بالفيديو: بعد 15 سنة على "اختفائه".. قضية التهامي بناني تعود إلى الواجهة

صورة مركبة للشاب التهامي بناني والعدالة . DR

في 24/01/2022 على الساعة 19:52

عادت قضية "اختفاء" الشاب المغربي التهامي بناني إلى الواجهة، بعد أكثر من 15 سنة على خروجه من بيته دون عودة، حيث تصدر هاشتاغ "Justice for thami benani" مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، بعدما نشرت اليوتيوبر صفاء، يوم الخميس 20 يناير 2022، فيديو تتحدث فيه عن قصة الشاب ابن مدينة المحمدية.

وخلق هذا الفيديو ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الغموض الذي يلف قضية التهامي، والأقوال المتضاربة التي أدلى بها الشهود.

وظلت والدة التهامي، حياة العلمي، طوال هذه السنوات، تبحث عن أي دليل يوصلها إلى ابنها، أو يكشف لها ظروف وكواليس "اختفائه".

القصة بدأت يوم 14 أبريل 2007، وهو اليوم المشؤوم الذي "اختفى" فيه التهامي، هذا الأخير خرج كعادته في الصباح ليذهب إلى الثانوية التي يدرس بها، وكان يبلغ من العمر حينها 17 عاما.

وبعد عودته إلى المنزل ليتناول وجبة الغذاء، شاهدته أمه وهو يغادر رفقة أصدقائه على متن سيارة، وكانت تلك آخر مرة تراه فيها.

حكت صفاء في الفيديو التالي تفاصيل الواقعة، وكيف ظلت أم التهامي طوال هذه السنوات تبحث عن أي خيط يوصلها إلى ابنها، إلى أن طالبت هذه اليوتيوبر بمساعدتها لإعادة إحياء قضية التهامي، حتى يصل نداؤها إلى أكبر عدد من الناس.

وبالفعل تمكن هذا الفيديو، الذي حقق أكثر من 1.3 مليون مشاهدة على يوتيوب، من التأثير في العديد من الأشخاص، الذين طالبوا بتحقيق العدالة في قصية التهامي، ومن بينهم بعض المشاهير، كالفنانة رجاء بلمير، أمين الناجي، طوطو، كوثر بامو وآخرين.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 24/01/2022 على الساعة 19:52