بالصور: آليات متطورة لتنظيف كورنيش أكادير وشوارعها الكبرى

آلية تنظيف شوارع أكادير

آلية تنظيف شوارع أكادير . DR

في 21/01/2022 على الساعة 12:18

استعرض المجلس الجماعي لأكادير بحضور أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة وكريم أشنكلي، رئيس الجهة، مساء أمس الخميس 20 يناير 2022، عددا من الآليات الخاصة بعملية كنس وتنظيف أرضية شوارع المدينة من الجيل الجديد، مزودة بأحدث التكنولوجيا، بما يضمن السرعة والفعالية في جمع النفايات بجميع أنواعها.

وأوضح عبد الغني بوعيشي، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المكلف بالبيئة وجودة الحياة، على هامش الزيارة، أن الجماعة قررت نهج توجه جديد لتأهيل المنطقة السياحية المحاذية للشاطئ، من خلال صيانتها بأحدث الطرق، وإضفاء جمالية خاصة على المساحات الخضراء المحيطة بها، مشددا على أن الطموح هو العمل بالاحترافية في هذا القطاع الهام. 

ويطمح المجلس تخصيص هذه التقنية لنظافة كورنيش أكادير والساحات والشوارع الكبرى للمدينة، لضمان صيانتها اليومية والمحافظة على رونقها خدمة لساكنتها وزوارها المغاربة والأجانب. 

وزار الوفد حديقة نموذجية بكورنيش المدينة والتي زينت بأنواع مختلفة من الأزهار مع تعزيزها بإنارة خاصة، ومن المرتقب أن تعمم على طول خط كورنيش أكادير. 

وأعربت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بأكادير عن دعمها لهذه المبادرات الواقعية التي ينتظر أن تنعكس ايجابا على ملف تدبير الأزبال والنفايات وغيرها بعاصمة سوس، داعية إلى ضرورة مساهمة المواطنين من جهتهم في سلامة التجهيزات الجماعية والتحلي بالمسؤولية والحفاظ على نظافة شوارع وأزقة المدينة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/01/2022 على الساعة 12:18