النيابة العامة بتطوان تقرر مصير ممرضة ومستشارة جماعية متهمة بترويج المخدرات

المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان

المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان . DR

في 14/01/2022 على الساعة 16:00

قرر وكيل الملك بمدينة تطوان، صباح الجمعة 14 يناير، إيداع ممرضة تشتغل بمستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان، السجن المحلي، مع متابعتها في حالة اعتقال في قضية تتعلق بترويج مخدرات.

وينتظر حسب مصادر خاصة أن تنطلق أولى محاكمات الممرضة، التي تشغل أيضا منصبا سياسيا بالمدينة، الأسبوع المقبل، بعد التحقيق معها حول ملابسات القضية من طرف مصالح الأمن بولاية أمن تطوان عقب إيقافها من قبل عناصر الشرطة القضائية من داخل مستشفى سانية الرمل قبل إحالتها اليوم الجمعة على أنظار النيابة العامة.

وتعود فصول القضية إلى يوم الثلاثاء الماضي 11 يناير 2022، حينما أوقفت عناصر الأمن الممرضة المتهمة، في حالة تلبس، إذ ضبطت بحوزتها كمية من المخدرات وقرص من حبوب الهلوسة وسط هاتف نقال، حيث وضعت قيد الاعتقال الاحتياطي، في إطار التحقيق معها تحت إشراف النيابة العامة.

وكانت التحقيقات الأولية تشير إلى أن المشتبه فيها تعتزم لحظة إيقافها منح قطعة من مخدر الشيرا وقرصا من حبوب الهلوسة تم دسهما وسط هاتف نقال، لشخص سجين كان يخضع لعملية "تصفية الكلي" داخل المستشفى، من أجل نقلها إلى شخص آخر يقضي عقوبة سجنية بالسجن المحلي بتطوان، وهي التهم التي أنكرتها الممرضة جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها لم تكن على علم بما يوجد داخل الهاتف النقال الذي عثر فيه على المخدرات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/01/2022 على الساعة 16:00