التدبير المفوض يقود مجلس جماعة مكناس إلى دورة استثنائية

DR

في 05/01/2022 على الساعة 11:00

دفع تدهور الأوضاع التي تعيشها مدينة مكناس، 35 مستشارا جماعيا من أصل 61 اللذين يشكلون المجلس الجماعي لمكناس، إلى مراسلة رئيس الجماعة من أجل عقد دورة استثنائية.

وطالب المستشارون، وفق رسالة توصل Le360 بنسخة منها، معززة بتوقيعات المعنيين بالأمر، بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لمكناس، حسب ما تنص عليه المادة 36 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14.

وجاء في الرسالة، أنه "على إثر الأوضاع التي تعيشها مدينة مكناس في العديد من المجالات التي تدخل في اختصاص المجلس الجماعي، وأمام حالة الانسداد التي تعيشها مؤسسات الجماعة في علاقتها مع العديد من القطاعات الحيوية ذات الصلة باختصاص الجماعة، فإننا ندعوا بشكل مستعجل إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لمدينة مكناس".

ودعت الرسالة، رئيس المجلس الحماعي إلى ضرورة عقد الدورة الاستثنائية خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب، على اعتبار أن الطلب قدم من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس الجماعي المذكور.

وطالبت الرسالة، بعقد الدورة الاستثنائية وفق جدول أعمال يتضمن ثلاث نقط، الأولى تتعلق بدراسة وضعية التدبير المفوض لقطاع النظافة بجماعة مكناس، والثانية تهم معالجة وضعية الإنارة العمومية بجماعة مكناس، والثالثة ترتبط بالموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وعمال جماعة مكناس.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 05/01/2022 على الساعة 11:00