فضيحة الجنس مقابل النقط بـENCG وجدة.. النيابة العامة تدخل على الخط

الجنس مقابل النقط (صورة تعبيرية)

الجنس مقابل النقط (صورة تعبيرية) . DR

في 04/01/2022 على الساعة 11:35

أفاد مصدر موثوق من داخل جامعة محمد الأول بوجدة لـLe360، أن النيابة العامة المختصة دخلت على خط قضية الجنس مقابل النقط بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالمدينة، والتي انفجرت وقائعها الأسبوع الماضي.

وأشار ذات المصدر أن الوكيل العام للملك باستئنافية وجدة أمر بفتح تحقيق في الموضوع، والذي أثار جدلاً واسعا لدى الرأي العام الوطني والمحلي، مشيرا إلى أن البحث جارٍ عن الضحية المفترضة للتحرش الجنسي، الذي طفا على السطح بواسطة بريد إلكتروني مجهول الهوية، متضمنا لمحادثات بين أستاذ وطالبته.

ورجَّح مصدر آخر لـLe360 أن يتم استدعاء كل من الأستاذ المشتبه فيه والموقوف بقرار من المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتي زارت المؤسسة الأسبوع الماضي، إضافة إلى الاستماع لكل من مدير المدرسة، الذي طُلِب منه تقديم الاستقالة الفورية من منصبه، ونائبته المعفية من مهامها رفقة الكاتب العام للمؤسسة.

وكانت مراسلة المفتشية العامة للوزارة المعنية قد طالبت رئيس جامعة محمد الأول بتكثيف البحث، وذلك لشكوكها في تورط أساتذة آخرين في هذه الفضيحة التي هزت هدوء الجامعة، بناء على لقاءات عقدتها مع شهود، واستماعها للمسؤولين بالمؤسسة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 04/01/2022 على الساعة 11:35