بالصور: انطلاق عمل فرقة المتفجرات الجهوية بولاية أمن طنجة

ديابوراماأعطت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الخميس 23 دجنبر 2021، بمقر ولاية أمن طنجة، إشارة الانطلاقة للعمل بالفرقة الجهوية للمتفجرات التابعة لولاية أمن طنجة، والتي جرى إحداثها في إطار خلق وتجهيز البنيات والمصالح الأمنية الجديدة إستجابة للتحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية.

في 23/12/2021 على الساعة 14:00

DR

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ذكر أن إحداث هذه الفرقة بطنجة يأتي في إطار تدعيم المصالح اللاممركزة التابعة للمديرية الذي عزز مختلف ولايات الأمن بكفاءات وخبرات مهنية بغية التعامل مع الأخطار والتهديدات التي تمثلها المواد المفتجرة.

وأورد المصدر ذاته، أن عناصر الفرقة بطنجة التي تزودت بمعدات تكنولجية عالية ستعمل بشكل إستباقي عبر تنفيذ عمليات المسح والرصد بالأماكن التي تحتضن تظاهرات رياضية أو فنية أو اجتماعية كبرى وسط المدينة ناهيك عن التعامل بشكل إحترافي واستباقي مع الأجسام والمواد المشبوهة في حال يتم العثور عليها .

وتضم فرقة المتفجرات التابعة لولاية أمن طنجة، كفاءات أمنية مهنية عالية من الجيل الجديد من موظفي الأمن الوطني الذين خضعوا لدورات وبرامج تكوين متخصصة ودقيقة، على المستوى الوطني وتدريبات أخرى دوليا في إطار التعاون الأمني الدولي.

وإلى جانب الوسائل البشرية المدربة التي تضمها فرقة طنجة الجهوية للمتفجرات، فقد تم تعزيز هذه الأخيرة بتجهيزات حديثة بينها مركبات عالية التكنولوجيا، تحمل روبوتات ووسائل متطورة لرصد ومعالجة المتفجرات عن بعد.

يشار إلى أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني أحدثت، ضمن البرنامج السنوي للمشاريع المقررة برسم 2021، ست فرق جهوية للمتفجرات بولايات أمن الرباط ومراكش والدار البيضاء وأكادير والعيون.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/12/2021 على الساعة 14:00