إيقاف منفذي عمليات سطو على وكالات لتحويل الأموال بتطوان

سرقة وكالة لتحويل الأموال

سرقة وكالة لتحويل الأموال . DR

في 01/12/2021 على الساعة 18:00

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، صباح الأربعاء فاتح دجنبر 2021، شخصين يبلغان من العمر 29 و31 سنة، يشتبه في تورطهما في ارتكاب عملية السرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات بمدينة تطوان ومرتيل.

 وذكر مصدر أمني لـLe360 أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيهما حاولا صباح اليوم الأربعاء ارتكاب سرقة جديدة عن طريق كسر الواقية الزجاجية لوكالة لصرف العملات بمدينة مرتيل، مع تهديد مستخدمة بها باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يتم توقيفهما بعد وقت وجيز من محاولة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية على متن سيارة خفيفة أثناء فرارهما نحو مدينة تطوان.

وقد أظهرت النتائج الأولية للأبحاث والتحريات التي تجريها مصالح الشرطة القضائية، تورط المشتبه فيهما أيضا في ارتكاب عملية سرقة ومحاولة سرقة استهدفتا وكالتين لتحويل الأموال، تم تسجيلهما نهاية الشهر المنصرم بمنطقة الحمامة وسط مدينة تطوان.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهما على ملابس وأقنعة تم استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء ومبالغ مالية مهمة من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وأفاد مصدر أمني أن المشتبه فيهما وضعا قيد تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هاته القضايا، وكذا لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 01/12/2021 على الساعة 18:00