بعد فاجعة وجدة.. سلطات طنجة تداهم محلات لبيع المشروبات الكحولية

Le360

في 16/07/2021 على الساعة 17:00

داهمت لجنة مختلطة مكونة من السلطات المحلية بمدينة طنجة ومصالح الأمن والجمارك والوقاية المدنية، وممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية، مساء الخميس 15 يوليوز، عددا من المطاعم والمحلات المتخصصة في بيع المشروبات الكحولية وحجزت كميات من المواد الغذائية إلى جانب مشروبات فاسدة.

وذكرت مصادر خاصة أن اللجنة التي تشكلت بناء على أوامر والي جهة طنجة محمد امهيدية، داهمت أزيد من 11 مطعما ومحلا لتقديم المشروبات الكحولية بغية مراقبة مدى التزام هذه المطاعم والمحلات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها وفقا لقرارات وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

كما كانت مناسبة أيضا، تكشف مصادر مسؤولة بولاية طنجة، للوقوف على مدى مطابقة المنتجات التي تقدم للسياح والزوار ومرتادي المطاعم والمحلات للعلامات التجارية القانونية والمعتمدة وخصوصا الأجنبية منها وعدم مخالفتها للقوانين الجمركية والضريبية.

وتم في هذا السياق حجز كميات من الصدفيات البحرية مجهولة المصدر، وكميات من اللحوم الحمراء التي تم تخزينها بشكل غير قانوني، وكميات من سمك القمرون التي تم إتلافها من قبل السلطات، إلى جانب كميات من "لحم الراس" المحفوظ بشكل سيء بإحدى المطاعم التي تمت مداهمتها وسط مدينة طنجة، ناهيك عن بعض المشروبات الكحولية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/07/2021 على الساعة 17:00