كوفيد-19.. السلطات المغربية تدرج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في اللائحة "ب"

طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)

طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) . DR

في 11/07/2021 على الساعة 23:24

في إطار متابعة استئناف الرحلات الدولية، وضعت اللجنة الوزارية شروطا جديدة للدخول إلى التراب المغربي، تبعا للوضع الوبائي في البلدان التي يأتي منها المسافرون. وهكذا، فإنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 يوليوز في الساعة 23:59، ستدرج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في اللائحة "ب"، وهي قائمة البلدان عالية المخاطر.

يتم تحيين هذه اللائحة التي تعدها اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد-19 منذ استئناف الرحلات الدولية إلى المغرب في 15 يونيو، وفقا لتطور الوضعية الوبائية في العالم.

وبالتالي، نظرا لانتشار متحور دلتا وارتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 في القارة الأوروبية، فإن فرنسا وإسبانيا والبرتغال انضمت إلى القائمة "ب"، المعروفة باسم "البلدان عالية الخطورة". وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 في الساعة 23:59.

للدخول إلى التراب الوطني، سيتعين على المسافرين الآتين من هذه البلدان الآن تقديم اختبار بي سي إر سلبي يعود تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

الأشخاص الذين تم تلقيحهم بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب سيعفون من العزل الصحي.

أما الأشخاص غير الملقحين أو الذين تم تلقيحهم بشكل غير كامل سيفرض عليهم العزل الصحي الخاضع للرقابة لمدة 10 أيام، على نفقتهم، في الأماكن التي حددتها السلطات المغربية مسبقا، بالإضافة إلى إجراء اختبار بي سي إر في اليوم التاسع من العزل.

قبل الصعود إلى الطائرة، يجب على الركاب أيضا تقديم فاتورة تؤكد الحجز لمدة 10 أيام من الحجز في أحد الفنادق التي حددتها السلطات المغربية.

مع هذا التحيين الجديد، أصبحت القائمة "ب" تضم الآن 81 دولة.

تحرير من طرف حفيظ
في 11/07/2021 على الساعة 23:24