سرقة أغراض مرضى وموتى كورونا.. استئنافية تازة تُمدد العقوبتين الحبسيتين

DR

في 26/03/2021 على الساعة 22:15

مددت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتازة، الأربعاء 24 مارس 2021، العقوبة الحبسية التي سبق أن صدرت في حق الممرضتين المتورطتين في سرقة أغراض مرضى وموتى فيروس كورونا المستجد، الذين كانوا يتلقون العلاج داخل الجناح الخاص بمرضى كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وهكذا، قضت هيئة الحكم، يوم الأربعاء 24 مارس 2021، بتمديد العقوبة الحبسية من سنة حبسا نافذا لكل واحدة منهما إلى سنتين حبسا نافذا، مع تحميلهما الصائر بالتضامن مجبرا في الحد الأدنى.

وتوبعت المتهمتان في حالة اعتقال بالسجن المحلي بتازة، طبقا لملتمسات النيابة العامة، وذلك من أجل تهمة السرقة المقترنة بظرفي التعدد واستغلال جائحة كوفيد-19.

وتعود تفاصيل القضية إلى أواسط شهر نونبر المنصرم، حينما أوقفت مصالح الأمن بتازة المدانتين بالحبس النافذ إثر تورطهما في قضية سرقة أغراض مرضى وموتى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذين كانوا يتلقون العلاج داخل الجناح الخاص بمرضى كورونا بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهمتين المدانتين بالعقوبتين الحبسيتين المشار إليهما كانتا تعملان كممرضتين عرضيتين بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، محسوبتين على شركة خاصة يربطها عقد مع المجلس الإقليمي بتازة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 26/03/2021 على الساعة 22:15