سلطات تارودانت تمنع إقامة حفل زفاف بسبب حالة الطوارئ

DR

في 18/03/2021 على الساعة 19:00

منعت اللجنة المحلية لليقظة بقيادة سيدي موسى الحمري، ليلة الأربعاء-الخميس، إقامة حفل زفاف كانت أسرة على مشارف تنظيمه لابنتها بدوار البويرة التابع لجماعة إسن بإقليم تارودانت، لخرقه حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأفاد مصدر مسؤول لـLe360 بأن منع هذه المناسبة يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وطبقا لمقتضيات القرار الحكومي الذي يمنع إقامة الحفلات والأعراس والتجمعات التي تتسبب في ظهور بؤر وبائية خطيرة يصعب تدارك تبعاتها الصحية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية تدخل في إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية التي اعتمدتها اللجن الإقليمية والمحلية للتتبع واليقظة بإقليم تارودانت والمكونة من السلطات المحلية والمصالح الأمنية من درك ملكي وقوات مساعدة، الموكول لها السهر على تنزيل تعليمات السلطات العمومية الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من التداعيات الخطيرة لانتشار وباء كوفيد-19 خاصة بعد ظهور سلالات جديدة منه.

ودعا المصدر المسؤول كل اللجن المحلية لليقظة والتتبع بإقليم تارودانت إلى مضاعفة جهودها للرفع من درجة اليقظة للحد من مثل هذه السلوكيات التي يمنعها القانون. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/03/2021 على الساعة 19:00