ابتدائية طنجة تقرر محاكمة قتلة الطفل عدنان حضوريا

حفيظ الصادق - Le360

في 01/12/2020 على الساعة 10:57

قررت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمدينة طنجة، صباح الثلاثاء 1 دجنبر 2020، محاكمة المتهمين بقتل الطفل عدنان، حضوريا عوضا عن بعد.

 وتقدمت هيئة الدفاع خلال جلسة اليوم بطلب إحضار المتهمين إلى قاعة الجلسات، وهو القرار الذي قبلته الهيئة، وبموجبه تقرر تأجيل ملف مقتل عدنان، الذي يتابع فيه أربعة متهمين، إلى غاية يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري.

وكانت الغرفة ذاتها قد قررت في الجلسة السابقة تأجيل الملف إلى حين تعيين محامي المتهمين الأربعة، بعدما جرى الاستماع إليهم من طرف قاضي التحقيق حول دواعي الجريمة المروعة، التي هزت الرأي العام المحلي والوطني والدولي.

وتعود فصول القضية إلى ليلة السابع من شتنبر 2020، حين اختفى الطفل عدنان في ظروف غامضة بعد أن أرسلته أمه لاقتناء دواء لشقيقته الصغيرة من صيدلية مجاورة، قبل العثور على جثمانه بعد أيام من اختفائه.

وقادت أبحاث المصالح الأمنية بالمدينة إلى تحديد هوية القاتل الرئيسي، وهو من مواليد 1996 بالقصر الكبير ويشتغل بأحد المعامل الموجودة بالمنطقة الصناعية بطنجة، حيث اعترف للمحققين باستدراج الطفل إلى شقة يكتريها قرب منزل أسرة الضحية، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في اليوم نفسه، قبل أن يتخلص من الجثة ويدفنها ليلا بمحيط حديقة قريبة من مسكنه.

وتمكنت عناصر الشرطة بطنجة أيضا من إيقاف ثلاثة من أصدقاء الجاني، الذين يقطنون معه بالشقة نفسها، بشبهة التستر على الجريمة وعدم التبليغ عنها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 01/12/2020 على الساعة 10:57