تأجيل محاكمة المتهمين في ملف "مقتل عدنان" إلى فاتح دجنبر

DR

في 17/11/2020 على الساعة 10:11

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، صبيحة الثلاثاء 17 نونبر 2020، ملف"مقتل الطفل عدنان"، إلى يوم الثلاثاء فاتح دجنبر المقبل، وهي القضية التي يتابع فيها أربعة متهمين في حالة اعتقال، ضمنهم المتهم الرئيسي.

واضطرت الهيأة القضائية بذات المحكمة إلى تأخير الجلسة لإعداد الدفاع من طرف محامي المتهم الرئيسي المعين من طرف نقيب هيئة المحامين بطنجة في إطار المساعدة القضائية.

وحضرت جلسة اليوم الثلاثاء مجموعة من المحامين من هيئة طنجة وهيئة مدينة الدار البيضاء للدفاع عن ذوي حقوق الضحية، إلى جانب محامين للنيابة عن خمس هيئات حقوقية أهمها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وتتابع النيابة العامة المتهم الرئيسي في هذا الملف الذي استأثر باهتمام مغربي ودولي، من أجل "جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد الذي سبقته جناية التغرير بقاصر يقل سنه عن 12 سنة واستدراجه واحتجازه، وهتك عرض قاصر بالعنف والاحتجاز المقرون بطلب فدية والتمثيل بجثة وإخفائها وتلويثها ودفنها خفية".

ويتابع باقي المتهمين في هذه القضية، بتهم عدم التبليغ عن وقوع جناية رغم علمهم بذلك.

وتعود فصول القضية إلى مساء يوم الجمعة 11 شتنبر 2020 حينما تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، مستخدم في المنطقة الصناعية بالمدينة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/11/2020 على الساعة 10:11