عاجل.. إيقاف إمام مسجد بطنجة بسبب الاستغلال الجنسي لتلميذاته

أرشيف

أرشيف . dr

في 17/09/2020 على الساعة 16:36

ألقت عناصر الدرك الملكي القبض على إمام مسجد يبلغ من العمر 43 سنة، عصر الخميس 17 شتنبر 2020 بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في الاستغلال الجنسي لعدد من تلميذاته على مدى سنوات.

 وحسب مصادر خاصة، فقد جرى إيقاف المشتبه فيه من قبل مصالح الدرك الملكي بملوسة، وذلك بناء على شكاية عاجلة تقدمت بها أسر ضحايا مفترضة لدى الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة، أمس الأربعاء، وكشفت فيه تفاصيل قيام الفقيه المشتبه به بممارسة الجنس على فتيات وهتك عرضهن منذ سنوات.

وتعيش ساكنة قرية الزميج، التابعة لجماعة ملوسة بإقليم الفحص أنجرة ضواحي طنجة، على وقع صدمة كبيرة، بعد كشف فتيات عن تعرضهن لهتك العرض واستغلال جنسي من طرف إمام مسجد "الشرفاء" الذي يدرس أيضا في الكتاب التابع للمسجد.

وتبعا لأولى المعطيات التي توصل بها موقع LE360، فقد كشفت أسر وعائلات عن تعرض فتياتهم لجرائم هتك عرض حينما كانوا يتابعون دراستهم في الكتّاب القرآني التابع للمسجد المشهور بالقرية.

وبحسب ما جاء في بعض الشكايات التي جرى تقديمها لنائب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، فان أسر أربع فتيات قاصرات تتهم الفقيه باغتصاب بناتهم، بعدما قامت إحداهن بكشف الوقائع الصادمة لهذه القضية لأسرتها.

ووفق تصريحات أفراد من الأسر الأربعة، التي تقدمت بالشكاية، فإن المتهم داوم على استغلال الفتيات القاصرات اللواتي يدرسن معه، على مدى 7 سنوات، ابتداء من سنة 2013، قبل أن يُكتشف أمره.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/09/2020 على الساعة 16:36