بالفيديو: حجز أكثر من طن من مخدر "الحشيش" بمغارة هرقل

Le360

في 08/08/2020 على الساعة 13:00

فيديوتمكنت عناصر البحرية الملكية بميناء طنجة المدينة من خلال دورية مشتركة مع الدرك البحري، صباح السبت 8 غشت 2020، من حجز أزيد من طن من مخدر الشيرا حاول قارب صيد تقليدي نقله الى وجهة مجهولة لتهريبه نحو الجنوب الاسباني.

العملية المشتركة مكنت المصالح المعنية من حجز 1080 كيلوغرام من مخدر الشيرا على شكل رزم متنوعة، تحمل أرقام وأسماء بالحروف اللاتينية في عملية توقيف قارب صيد تقليدي على مستوى مغارة هرقل قرب شاطئ أشقار غرب طنجة .

ووفقا لمعطيات خاصة، فان القارب الذي كان على متنه ثلاثة بحارة ينحدرون من مدينة طنجة، جرى إيقافه من قبل دورية تابعة للبحرية الملكية أثناء مغادرته شاطئ قريب من مغارة هرقل، وبعد إخضاعه لتفتيش دقيق عثرت المصالح المعنية وعناصر الدرك البحري على نحو 35 رزمة من مخدر الشيرا وشباك صيد وقنينات بنزين.

عناصر البحرية الملكية والدرك البحري قاموا بنقل القارب، بعد افراغه من المخدرات، نحو ميناء طنجة المدينة، كما جرى وضع الأشخاص المعتقلين تحت الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، حيث يخضعان لتحقيق معمق لمعرفة تفاصيل شحن الكمية الكبيرة من المخدرات ومحاولة تهريبها نحو الجنوب الاسباني .

بقيت الإشارة إلى أن عملية اليوم تعد الثانية من نوعها في غضون شهرين بعدما تمكنت المصالح ذاتها من توقيف قاربين للصيد التقليدي على مستوى منطقة أشقار، حيث عثرت بداخلهما على أزيد من أربعة أطنان من مخدر الشيرا كان بحارة يحاولون تهريبها إلى إسبانيا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/08/2020 على الساعة 13:00