بسبب بؤرة كورونا.. سلطات طنجة تغلق مداخل المدينة

الأمن يفرض الححر المنزلي

الأمن يفرض الححر المنزلي . DR

في 13/07/2020 على الساعة 10:05

أعلنت وزارة الداخلية، صباح الاثنين 13 يوليوز 2020، فرض حالة الحجر الصحي على جميع أحياء طنجة بدون استثناء بدءا من الساعة الثانية عشرة زوال اليوم الاثنين.

وزارة الداخلية كشفت في البلاغ الصادر أنه تقرر توسيع المجال الجغرافي المستهدف بالقيود والإجراءات المشددة المعلن عنها سابقا ليشمل كافة المجال الترابي للمدينة وذلك بسبب ظهور بؤر وباء كوفيد 19.

القرار الصادر أشار الى انه تقرر أيضا تعليق خدمات النقل العمومي، سواء الطرقي أو السككي، انطلاقا من أو في اتجاه مدينة طنجة، الى جانب تشديد المراقبة من أجل حث المواطنات والمواطنين على ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حيث يشترط التنقل داخل المجال الترابي لمدينة طنجة باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من السلطة المحلية.

وتقرر أيضا إلزامية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطة المحلية من أجل التنقل خارج المدينة.

وكان قرار سابق لوزارة الداخلية قد أعلن مساء أمس الأحد، فرض الحجر الصحي على بعض احياء مدينة طنجة، قبل ان تعلن السلطات توسيع مجال الحجر الصحي ليشمل جميع احياء طنجة حوالي منتصف ليلة اليوم الاثنين.

وكشفت وزارة الداخلية أن تخفيف هذه التدابير رهين بتطور الوضعية الوبائية بمدينة طنجة التي شهدت أسبوعا مأساويا بعد تسجيل أزيد من خمس حالات وفاة لمرضى كورونا بمستشفى محمد السادس بطنجة، وتسجيل بؤر وباء بشكل مثير بأحد معامل النسيج بالمنطقة الصناعية الحرة جزناية بطنجة، ناهيك عن مناطق أخرى بمغوغة ومرس الخير والعوامة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/07/2020 على الساعة 10:05