بالصور: مغاربة يُطالبون بـ"معاقبة" أفراد تنمّروا على شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة

DR

في 12/07/2020 على الساعة 11:37

عبر عدد كبير من المواطنين المغاربة، نهاية الأسبوع الجاري، عن غضبهم تجاه مجموعة من الأفراد الذين عمدوا إلى التنمر على شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب نشر هذه الأخيرة صورة شخصية لها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وبعد نشر الشابة لصورتها، التي ظهرت من خلالها وهي تجلس فوق كرسي متحرك، أقدم "المتنمّرون" على مهاجمتها بعبارات وصفها متابعو القضية بـ"الهمجية" و"غير الأخلاقية"، ما جعل الرأي العام المغربي يطالب الفتاة بتقديم شكاية لدى السلطات المختصة من أجل معاقبة هؤلاء المتنمّرين وجعلهم عبرة لغيرهم.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR ومن جانبها، عبرت الفتاة عن استيائها من حملة التنمر "غير الإنسانية" التي تعرضت لها، مؤكدة أن ستلجأ للقضاء، ومطالِبة "القلوب الرحيمة" بالوقوف إلى جانبها ومساندتها لتجاوز الأزمة النفسية التي ألمّت بها نتيجة العبارات القاسية التي وُجّهت لها.

وفي انتظار ما ستؤول إليه القضية خلال الأيام القليلة القادمة، عبّر عدد كبير من المغاربة عن ثقتهم في السلطات والقضاء لـ"معاقبة المتنمّرين، وجعلهم عِبرة لغيرهم من المسيئين لهذه الفئة الهامة من المواطنين، والتي تلعب أدوارا هامة داخل المجتمع". 

وفي ما يلي، نرصد لكم ما يُقرّه القانون الجنائي المغربي في مثل هذه الجرائم:

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 12/07/2020 على الساعة 11:37